بصمة المستقبل



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أدوات الموضوع: JPG-NetВидеоМузыкафоторедакторТранслитТранслит

شاطر | 
 

 مغربي‮ ‬يقتحم‮ ‬قنصلية‮ ‬الجزائر‮ ‬بالدار‮ ‬البيضاء‮ ‬ويدنـّس‮ ‬العلم‮ ‬الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AbdouBrn
المدير العام
المدير العام
avatar

. : ~| معلومات العضو |~
جنسي ذكر
•عمري• •عمري• : 17
. : ~| معلومات اضافية |~
مشاركاتي مشاركاتي : 663
عدد الاشخاص أعجبو بمساهماتك عدد الاشخاص أعجبو بمساهماتك : 12
النقاط النقاط : 1490
100

مُساهمةموضوع: مغربي‮ ‬يقتحم‮ ‬قنصلية‮ ‬الجزائر‮ ‬بالدار‮ ‬البيضاء‮ ‬ويدنـّس‮ ‬العلم‮ ‬الوطني   السبت 02 نوفمبر 2013, 7:09 pm





شهدت أمس القنصلية العامة الجزائرية بالدار البيضاء، حلقة جديدة من تطاول المخزن، حين أقدم أحد الشباب المغربي المنتمي لصفوف حركة الشباب الملكي على إنزال العلم الوطني الجزائري من على مبنى القنصلية العامة الجزائرية، بعد يومين فقط من استدعاء ملك المغرب محمد السادس‮ ‬لسفيره‮ ‬بالجزائر‮ ‬للمشاورة،‮ ‬احتجاجا‮ ‬على‮ ‬رسالة‮ ‬بوتفليقة‮ ‬إلى‮ ‬قمة‮ ‬أبوجا،‮ ‬وبالمقابل‮ ‬تبدي‮ ‬الدبلوماسية‮ ‬الجزائرية‮ ‬قدرا‮ ‬كبيرا‮ ‬من‮ ‬التعقل‮ ‬والحكمة‮ ‬في‮ ‬تعاملها‮ ‬مع‮ ‬التوترات‮ ‬الأخيرة‮ ‬المفتعلة‮ ‬من‮ ‬قبل‮ ‬المخزن‮.‬

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء وعدد من المواقع الإخبارية بالمغرب، فقد بلغ أمس التطاول على الجزائر مداه، فبعد الإجراء الرسمي الذي أقدم عليه البلاط باستدعائه سفيره، جاء دور التطاول الشعبي، إذ أقدم بعد ظهيرة أمس الناشط المنتمي إلى صفوف "حركة الشباب الملكي"، يدعى حميد النعناع، قالت وكالة "هيسبرس" المغربية أنه منتم إلى صفوف المغاربة المهاجرين بالديار الإيطالية، على اقتحام مبنى القنصلية العامة على مرآى من أنظار عناصر الأمن المغربي وحراس القنصلية على اعتلاء مقر القنصلية العامة في حالة "هيستريا" متقدمة تنم عن تحريض أو تكليف بمهمة، ولدى الوصول إلى موقع الراية بواجهتها، أظهر الفيديو الذي تناقلته غالبية المواقع الإخبارية، كيف أنزل الشاب المغربي الراية الجزائرية من على القنصلية، وأقدم على تمزيقها، غير آبه للأحكام القانونية والأعراف الدولية التي تفرض حماية مباني السفارات والقنصليات‮ ‬التي‮ ‬تعتبر‮ ‬امتدادا‮ ‬للسيادة‮ ‬الوطنية‮ ‬للدولة‮ ‬على‮ ‬أراضي‮ ‬الدولة‮ ‬الأخرى‮.‬

الاعتداء غير الحضاري الذي أقدم عليه الشاب المغربي، والذي لم يتردّد في إنزال العلم الجزائري، يعكس بوادر المخطط العدائي الذي رسمه المخزن، والذي يبدو أنه هذه المرة يعول على تهييج الشارع واستغلاله لاستفزاز الجزائر، خاصة وأن ملك المغرب لم يكفه استدعاء سفيره في ذكرى‮ ‬ثورة‮ ‬نوفمبر،‮ ‬بل‮ ‬امتنع‮ ‬حتى‮ ‬عن‮ ‬توجيه‮ ‬رسالة‮ ‬تهنئة‮ ‬للرئيس‮ ‬بوتفليقة‮ ‬بمناسبة‮ ‬عيد‮ ‬الثورة،‮ ‬رغم‮ ‬أن‮ ‬بوتفليقة‮ ‬لم‮ ‬يكتف‮ ‬برسالة‮ ‬تهنئة‮ ‬واحدة‮ ‬للملك‮ ‬المغربي‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬العرش‮ ‬بل‮ ‬أغدق‮ ‬عليه‮ ‬بتهنئتين‮.‬

محاصرة القنصلية العامة الجزائرية بالدار البيضاء وإنزال الراية الوطنية، صاحبتها هتافات الشباب المغربي الذي تعرض لعملية "غسل مخ" من قبل البلاط، وتم تهييجه إزاء مواقف ومطالب جزائرية قديمة معروفة ضمن موقف الجزائر من قضية الصحراء الغربية، وتمت عملية المحاصرة وسط دهشة الموظفين المشتغلين بالقنصلية الجزائرية وعناصر الأمن المغربي الذي كان حاصر لمنع أي تحرك مماثل حسب مزاعم المغرب، إلا أن الفيديو لم ينقل أي محاولة للشرطة المغربية لصد هذا الفعل المشين، كما استنكر العديد من المغاربة هذا العمل غير المبرر واعتبروه فعلا معزولا‮.‬

وحسب وكالة الأنباء المغربية، فعملية إنزال العلم الجزائري، أدت إلى اعتقال الشاب من طرف ضباط للشرطة القضائية كانوا حاضرين لمراقبة التحرك الاحتجاجي المزعوم، ولم تفلح تدخلات الجمعويين الحاضرين في فكّه من أيادي رجال الأمن الذين نقلوه إلى مقر الشرطة، ومتابعته قضائيا‮ ‬بعد‮ ‬شكوى‮ ‬سفير‮ ‬الجزائر‮ ‬المعتمد‮ ‬بالمغرب‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imprint-future.ace.st
houda bella
مشرفة
مشرفة
avatar

. : ~| معلومات العضو |~
جنسي انثى
•عمري• •عمري• : 19
. : ~| معلومات اضافية |~
مشاركاتي مشاركاتي : 424
عدد الاشخاص أعجبو بمساهماتك عدد الاشخاص أعجبو بمساهماتك : 7
النقاط النقاط : 755
100

مُساهمةموضوع: رد: مغربي‮ ‬يقتحم‮ ‬قنصلية‮ ‬الجزائر‮ ‬بالدار‮ ‬البيضاء‮ ‬ويدنـّس‮ ‬العلم‮ ‬الوطني   السبت 02 نوفمبر 2013, 8:08 pm

كيما قالو ضرك جيهم اللعنة نتاع الشهداء   و +++ هذا الراجل مخلاوهش الجزائريين بالعكس جبدوه منين هو .. شكون هو .. و .. واش يدير . و .......................
المهم نبداوها بالشية نخلصوها عليهم psk مزال موارينالهمش 2 face نتاع les algerien يجي نهار و يعرفوها .. يروحو يسقسي علينا غير مصر برك يشفو شكون حنا     

enfin
vive l'algerie        et      



❀~~ βє ђάρρЎ ~~❀




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imprint-future.ace.st/
All hope 4ever
عضو جديد
عضو  جديد
avatar

. : ~| معلومات العضو |~
جنسي انثى
•عمري• •عمري• : 25
. : ~| معلومات اضافية |~
مشاركاتي مشاركاتي : 35
عدد الاشخاص أعجبو بمساهماتك عدد الاشخاص أعجبو بمساهماتك : 1
النقاط النقاط : 76
100

مُساهمةموضوع: مغربي يقتحم القنصلية الجزائرية بالدار البيضاء ويدنس العلم الجزائري   الأحد 03 نوفمبر 2013, 1:56 am

ما عاش لي يمس كرامة الجزائر بلاد المليون ونصف مليون جزائري علما ان المتطاولين من جماعة الحكم الملكي ولكن ننصحهم يروح يسجدوا للملك ربهم الاعلى على ان يدنس العلم الجزائري حابيت نرد عليهم باحتفال بالثورة المجيدة لي وصلت صيتها للعالم على غرار هذوا الاوباش لي ماعرفوش يوصل صيتهم الا بهذا العمل الدنيء
يقول المثل الجزائري: لما يلحقش عرجون العنب يقول عليه حامض ......!!!!
تحيا الجزائر حرة مستقلة
ما تنساوش يا اوباش تروحوا تسلموا على رجل الملك انتاعكم بعد هذه العلمة لان هذه النفس الاخيرة ليكم شوفوا برك المصاروى وخذوا العبرة
احنا بلاد الشهداء لي حميها ربي من كل خبيث بايع الاسلام والعروبة
الجزائر بلاد الاحرار وشعبها حر لا يركع الا لله الواحد القهار ماشي كيما شي عباد.........!؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مغربي‮ ‬يقتحم‮ ‬قنصلية‮ ‬الجزائر‮ ‬بالدار‮ ‬البيضاء‮ ‬ويدنـّس‮ ‬العلم‮ ‬الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بصمة المستقبل :: بوابة الأخبار التقنية :: آخر أخبار العالم-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» اراضي علم الروم بواحة التجاريين
من طرف خالداء الجمعة 09 يونيو 2017, 12:12 am

» قرية بلوبيتش ع البحر وبالتقسيط لا تدع الفرصة تفوتك
من طرف خالداء الجمعة 09 يونيو 2017, 12:11 am

» قصر البوسيت ع البحر
من طرف خالداء الجمعة 09 يونيو 2017, 12:08 am

» اراضي عجيبة لبناء فيلا ع البحر
من طرف خالداء الجمعة 09 يونيو 2017, 12:05 am

» برنامج لتعلم اللغة الانجليزية لاجهزة الايفون والاندرويد
من طرف خالداء السبت 19 نوفمبر 2016, 12:34 am

» ثورة فى تعليم اللغات بأسرع وأقوى طريقة مبتكره
من طرف خالداء الجمعة 11 نوفمبر 2016, 10:40 pm

» خطوة خطوة .. حتى تصبح طموحاتك بالإنجليزي حقيقة ( دروس + قاموس )
من طرف خالداء الجمعة 04 نوفمبر 2016, 12:29 am

» تعلم اللغة الإنجليزية بالصور
من طرف خالداء السبت 27 فبراير 2016, 9:39 pm

» افضل قاموس انجليزيه ناطق و الاكثر تحميلا
من طرف خالداء الإثنين 14 ديسمبر 2015, 6:21 pm

» حـــمـــلة اتـــعلـــم واتـــكلـــم - دورة اللغة الانجليزية مجانا ع موبيلك
من طرف AbdouBrn الجمعة 30 أكتوبر 2015, 12:34 pm

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديدنا :